المملكة العربية السعودية
وزارة التعليم
الإدارة العامة التعليم بجازان
ثانوية البديع والقرفي العوامل المؤثرة على ظهور نسبة التدني العلمي للعملية التعليمية
1. قلة خبرة المعلمة في إعداد الاختبارات .
2.
ضعف كفاءة المعلمةقلة
خبرة المعلمة في إعداد الاختبارات .
3.
توجيه اللوم للطالبة المقصرة أمام زميلاتها
4.
استخدام طرائق تدريس غير فاعلة
5.
غير متمكنة من المادة العلمية .
6.
العقاب البدني أو المعنوي للطالبة
7.
صعوبة المناهج وجفافها
8.
وعدم إعطاء الطالبة الفرصة للتعبير عن نفسها
9.
اتخاذ مهنة التعليم كوظيفة الهدف منها مادي وعدم تقدير مكانتها .
10. التركيز
على الدرجات بدلا من الأفكار واستفادة الطالبات
11. إغفال
المعلمة تحديد الأهداف التعليمية التي تريد تحقيقها
12. مصاحبة
رفيقات السوء
.
13. فقدان
التواصل بين الأسرة والمدرسة .
14. سوء
استخدام وسائل الإعلام والاتصال .
15. خلافات
أسرية
النتائج الملموسة
انخفاض معدل بعض الطالبات
قلة رغبة البعض لمواصلة الدراسة
التحويل للنظام الفصلي
قائدة المدرسة /مريم معافا المرشدة الطلابية /عائشة جريبي
ليست هناك تعليقات:
إرسال تعليق