الاثنين، 18 أبريل 2016

المملكة العربية السعودية
وزارة التعليم
الإدارة العامة التعليم بجازان

ثانوية البديع والقرفي                العوامل المؤثرة على ظهور نسبة التدني العلمي للعملية التعليمية


1.   قلة خبرة المعلمة في إعداد الاختبارات .  

2.      ضعف كفاءة المعلمةقلة خبرة المعلمة في إعداد الاختبارات .
3.      توجيه اللوم للطالبة المقصرة أمام زميلاتها
4.      استخدام طرائق تدريس غير فاعلة
5.      غير متمكنة من المادة العلمية .
6.      العقاب البدني أو المعنوي للطالبة
7.      صعوبة  المناهج وجفافها
8.      وعدم إعطاء الطالبة الفرصة للتعبير عن نفسها  
9.      اتخاذ مهنة التعليم كوظيفة الهدف منها مادي وعدم تقدير مكانتها .
10.  التركيز على الدرجات بدلا من الأفكار واستفادة الطالبات
11.  إغفال المعلمة تحديد الأهداف التعليمية التي تريد تحقيقها
12.  مصاحبة رفيقات السوء .
13.  فقدان التواصل بين الأسرة والمدرسة .
14.  سوء استخدام وسائل الإعلام والاتصال .
15.  خلافات أسرية

النتائج الملموسة
انخفاض معدل بعض الطالبات
قلة رغبة البعض لمواصلة الدراسة
التحويل للنظام الفصلي


قائدة المدرسة /مريم معافا                    المرشدة الطلابية /عائشة جريبي

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق