فنية السلوك
التوكيدي
تم
استخدام فنية السلوك التوكيدي مع طالبة تضع امام زميلاتها وتوافقهم على كل شيء
وبعد التأكيد عليها والجلوس معها مرات متعددة تم استخدام اسلوب السلوك التوكيدي
فهي
تقد م مشاعر الآخرين على مشاعرها وحقوقها. تكثر من الاعتذار للآخرين عن أمور لا
تدعو للاعتذار.
ضغف لديها في القدرة على التعبير عن المشاعر والرغبات والانفعالات.
- ضعف القدرة على إظهار وجهة نظر تخالف أراء الزميلات ورغباتهم.
ضغف لديها في القدرة على التعبير عن المشاعر والرغبات والانفعالات.
- ضعف القدرة على إظهار وجهة نظر تخالف أراء الزميلات ورغباتهم.
خطوات
التعامل في حالة الطالبة
تشجيع
الطالبة على الاجتماع مع فئات وزميلات للنقاش والحوار معهم
تعزيز
ثقة الطالبة بنفسها
مدحها
عند محاولات تغير تصرفاتها والاندماج مع الغير بطريقة صحيحة والتعبير بثقة مع
زميلاتها تفاعلت مع مجتمع الزميلات وأصبحت لديها اراء مستقلة وشخصية تعبر عن
اراءها
مديرة
المدرسة / مريم محمد معافا
المرشدة الطلابية عائشة حسن جريبي
ليست هناك تعليقات:
إرسال تعليق